اقتراح لأبناء العشيرة .
05-31-2013 07:34 مساءً
14
0
3095
موقع وملتقيات عشيرة ال عجي / مراسلات الادارة / محايد :
من مبدأ التشاور والتناصح واتخاذ الأمور التي تنفع العشيرة بشكل عام , فمن المناسبة التي تجتمع بها العشيرة وتقوى ترابطها الأعياد السنوية (الفطر الحج ) فهي والله نعمه يجهلها كثير من العشائر والقبائل ...
ولكن لوحظ بالسنين الماضية طول فترة المناسبات في هذه الأعياد تصل الى خمس أيام متواصلة
وهذا لا يخفى عليكم انه يسبب إحراج للكثير من أبناء العشيرة فيصبحون بين مطرقة الحياء وسندان الالتزامات الشخصية والعائلية .
فاقترح والأمر شورى بين أبناء العشيرة أن تختصر الأعياد الى يومين وذالك لعدة أسباب :
1- لقصر الإجازة الصيفية وكثرة المناسبات من زواجات والارتباطات الشخصية .
2- لوحظ في السنين الماضية الأخيرة ضيق منازل بعض الجماعة وعدم توفر الإمكانيات التي سببت كثير من الإحراج لأبناء العشيرة ,وكان سببها كثرة الحاضرين بالأعياد وبالخصوص وجبة الغداء .
3- كثرة الزواجات أثناء العيد بسبب ضيق الإجازة الصيفية .
4- أكثر أبناء العشيرة ممن يعملون خارج المنطقة فتنتهي إجازتهم وهم في التزامات هم بغنى عنها .
5- التفرغ لالتزامات العائلة والأبناء بالرحلات والاجتماعات العائلية .
6- وغيرة من الأسباب التي لا تخفى عليكم .
ملخص المقترح :
أن تختصر الأعياد الى يومين , وتكون الأعياد بقصر الحفير , وتكون هناك قطة على أبناء العشيرة من 200 ريال لتكاليف القصر وملتزمات المعنى .
آلية الأعياد :
يجمع غداء العيد الأول والعيد الثاني في اليوم الأول بقصر الحفير ويكون وجبة غداء
يجمع عشاء العيد الأولى والعيد الثاني في اليوم الأول بالقصر ويكون وجبة عشاء
يجمع غداء العيد الثالث والرابع في اليوم الثاني بالقصر ويكون وجبة غداء
يجمع عشاء العيد الثالث والرابع في اليوم الثاني بالقصر ويكون وجبة عشاء .
ومن أراد المشاركة بالأعياد ممن هم خارج قرية الحفير بهذه الطريقة تتسنى لهم المشارك .
وبهذه الطريقة تتقوى العشيرة وتكون يد واحدة .
ارجوا منكم يا أصحاب هذا الصرح الرائع عرض هذا الاقتراح على أعيان العشيرة لتعم الفائدة للعشيرة كاملة .
بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتهمن مبدأ التشاور والتناصح واتخاذ الأمور التي تنفع العشيرة بشكل عام , فمن المناسبة التي تجتمع بها العشيرة وتقوى ترابطها الأعياد السنوية (الفطر الحج ) فهي والله نعمه يجهلها كثير من العشائر والقبائل ...
ولكن لوحظ بالسنين الماضية طول فترة المناسبات في هذه الأعياد تصل الى خمس أيام متواصلة
وهذا لا يخفى عليكم انه يسبب إحراج للكثير من أبناء العشيرة فيصبحون بين مطرقة الحياء وسندان الالتزامات الشخصية والعائلية .
فاقترح والأمر شورى بين أبناء العشيرة أن تختصر الأعياد الى يومين وذالك لعدة أسباب :
1- لقصر الإجازة الصيفية وكثرة المناسبات من زواجات والارتباطات الشخصية .
2- لوحظ في السنين الماضية الأخيرة ضيق منازل بعض الجماعة وعدم توفر الإمكانيات التي سببت كثير من الإحراج لأبناء العشيرة ,وكان سببها كثرة الحاضرين بالأعياد وبالخصوص وجبة الغداء .
3- كثرة الزواجات أثناء العيد بسبب ضيق الإجازة الصيفية .
4- أكثر أبناء العشيرة ممن يعملون خارج المنطقة فتنتهي إجازتهم وهم في التزامات هم بغنى عنها .
5- التفرغ لالتزامات العائلة والأبناء بالرحلات والاجتماعات العائلية .
6- وغيرة من الأسباب التي لا تخفى عليكم .
ملخص المقترح :
أن تختصر الأعياد الى يومين , وتكون الأعياد بقصر الحفير , وتكون هناك قطة على أبناء العشيرة من 200 ريال لتكاليف القصر وملتزمات المعنى .
آلية الأعياد :
يجمع غداء العيد الأول والعيد الثاني في اليوم الأول بقصر الحفير ويكون وجبة غداء
يجمع عشاء العيد الأولى والعيد الثاني في اليوم الأول بالقصر ويكون وجبة عشاء
يجمع غداء العيد الثالث والرابع في اليوم الثاني بالقصر ويكون وجبة غداء
يجمع عشاء العيد الثالث والرابع في اليوم الثاني بالقصر ويكون وجبة عشاء .
ومن أراد المشاركة بالأعياد ممن هم خارج قرية الحفير بهذه الطريقة تتسنى لهم المشارك .
وبهذه الطريقة تتقوى العشيرة وتكون يد واحدة .
ارجوا منكم يا أصحاب هذا الصرح الرائع عرض هذا الاقتراح على أعيان العشيرة لتعم الفائدة للعشيرة كاملة .
ولكن اللي عنده ارتباطات لا يحضر العيدوما راح يشره عليه انه ما حضر ولو اختصرناها الى يومين على كلامك كذا يكون الوقت ضيق للي اعيادهم خارج حائل ( ما يمديهم يجون ويعايدون اهل الديره ) .. وشكراً
وموازي للصواب
بس من يقنع الشيبان
اسأل الله تعالى أن يجمع كلمتنا وألا يفرق شملنا
وأن يدحر أهل الفتنة فيموتوا بغيظهم
وأن يلهمنا رشدنا
إنه سميع مجيب
كلن يعيد بالمنطقة اللي هو فيها
لاْنه فيها مشقه على بعض الشيبان
يمكن مايرضون فتحدث المشادات اللي
نحاول بقدر المستطاع تجنبها
خلوها كما كانت سابقا فيها
تساهيل.
ومن حظر يا مرحبا ويا سهلا ومن غاب
العذر معه وهو معذوور
بصراحة انا مع الاقتراح لاهل الحفير فقط بجميع اعيادهم والمناطق الاخرى بكيفهم يعيدون بديارهم
ثاني شي يجب موافقة الجميع ولاتكون فيه عنصرية لاننا يد وحده والراي لكبار العشيرة فقط
مع ان صاحب الموقع امر قبل فترة عدم السماح او بالاصح منع من يكتب بأسم غير اسمه الحقيقي
لكن اشاهد صاحب الموضوع متخفي واصحاب الردود متخفيه اسمائهم
ماعدا الاخ عبدالله حواس ظهر بأسمه الحقيقي
انا اقترح حذف الموضوع نهائي عشان اللي يبي يقترح يكتب اسمه الحقيقي
وعتبي على الإدارة بأن تسمح بالاسماء الغير حقيقية
والسلام عليكم
اخوكم / علي بن حواس المغيص
تكفون تكفون فكونا من صحون الرز والذبايح وخلونا نشوف اقاربنا ومعارفنا ونجلس معهم ولا تحشروننا اربع ايام او خمس ايام من سجن الى سجن والوجيه اللي نشوفها اول يوم هي اللي نشوفها باليوم الخامس تكفون ياربعنا شوفو لنا حل ولا تفوتون اقتراح اخونا محايد تكفووووووون
اقتراح جميل وتم مناقشته بين أوساط الشباب وعلى ما أعتقد انه رفض من الشيبان في يوم من الايام .
انا شخصياً مع هذا الاقتراح وبقوة .
وهذا الراي شخصي
نافع محيا ال عجي
ابو حاتم / علي الحواس
عتبك على الراس والعين ولكن لمراعاة الضروف السابق ذكرها تم أعتماد الموضوع وكذلك الرود مادامت في سياق الادب .
------
ناقد واعي
نحترم وجهة نظرك ونقدره
وعند الرد عليك ان يكون الرد بتعليق جديد وليس ((برد على)) كما تم في ردك على علي الحواس لانه في مثل هذه الحالات تكون المساحة غير كافيه في الردود ،
نعتذر منك لعدم اكتمال الرد
شاكرين للجميع تفاعلكم مع الموضوع
إدارة موقع وملتقيات عشيرة ال عجي
نافع محيا الحسيان ال عجي
تقبل اعتذاري ولك كل الشكر
مع العلم انه تم مناقشة الامر منذ فتره ولكن رفض
من قبل كبار السن ...
صراحة انا مع هذا الاقتراح
هذا رأيي الشخصي
ولكم جزيل الشكر
اولآ : الاقتراح الاخ محايد موفق وممتاز من وجهة نظري لان إجابياته كثيرة جدا وتتغلب على إن كان له
سلبيات .
ثانيآ :اقتراح الاخ علي حواس ممتاز جدآ وهو عدم الدخول بالاسماء المستعاره لان الشخص عندما يضع اقتر
اقترح او راي وهو واثق اولا من نفسه واقتراحه فهذا فخر له , ونحن هنا في هذا المنتدى بالخصوص وفي
العشيرة بالعموم بأمس الحاجه للوضوح والشفافيةو الاقتراحات ولآراء والتشاور فيما بيننا, كل هذا
ممايعزز ويرفع من شأن عشيرتنا .
وجهة نظر خاصة مع احترامي وتقديري لوجهات نظر الاخرين .
وفقك الله الجميع لما يحبه ويرضاه,, ودمتم بكل ود .