بمناسبة تفعيل شجرة عشيرة العجي
شكر وتقدير للاخ شريان الجزاع والاخ ساير الرماحي
11-17-2012 08:34 مساءً
9
0
4706
موقع عشيرة العجي / الادارة :
بسم الله الرحمن الرحيم والصلاة والسلام على أشرف الانبياء والمرسلين سيدنا ونبينا محمد وعلى أله وصحبه أجمعين اما بعد: تتقدم أدارة موقع وملتقيات عشيرة العجي بالشكر لجزيل لكل من أسهم في ظهور هذا العمل ( شجرة عشيرة العجي ) ونخص بالشكر الاخ الفاضل / شريان بن جزاع الجوعان الذي له الفضل بعد الله عز وجل في أختصار الكثير علينا في أبراز هذا العمل وكذلك للاخ الفاضل / ساير بن الليفي الرماحي الذي زودنا مشكور بما يخص الرمحان . نتمنى ان نكون قد وفقنا في هذا العمل شاكرين ومقدرين ومتقبلين أقترحاتكم واستفساراتكم والله يرعاكم | ||
فلاح ولده غافل وابناء غافل ثلاثه فهيد وعايد وعياده .... ارجوا تعديل ماكتبتم ...
وعساااك ع القوووة
بالنسبة لشكر الاخوان اللي على الصورة لو كان بالمقدمه افضل لاننا نبي نحفظ الصوره ونرسله لمواقع اخرى او نحفظه على جوالاتنا للرجوع له وقت الحاجة
الا اذا كامل الشجره من جهود ابو حاتم وساير الليفي وماأستعنتو بغيرهم فهذا من حقهم وشكرا
أخي الغالي والذي نسب الى أسمه / يالغالين
حياك الله وياهلا فيك بخصوص ماعلقت به على الاخطاء الموجودة نرجواء التواصل معنا وبأسمك الحقيقي وسوف يتم طرحه على أخينا الفاضل ابو طارق شريان الجزاع الذي يعتبر هذا العمل مجهود خاص أمضى عليه سنوات من البحث والتحري حتى جمع لنا هذا العمل مشكورا.
============================
المشرف العام / ومديرنا الفاضل
شكرا لك والجميع يستحق الشكر وانت أولهم
============================
العجياوي / ياهلا ويامراحب
العمل بمجهود الاخوان ابو طارق شريان الجزاع الجوعان ( السرعوف - السنعوس) وكذالك ساير الرماحي (الرمحان)
واحقاق للحق فلابد من ذكر أساميهم على هذا العمل شكراً لهم وحفظ للحقوقهم .
وهذا اقل مايستحقانه منا
شكراً للجميع
لكن اخي ارجوا التكرم بالتواصل معنا من خلال الموقع او جوال الموقع او جوالي الخاص بشان هذه الأخطاء حتى يتم من
والحقيقة أن الجيل هذا ما أدرك الشيبان الأولين رحمة الله عليهم .. وما ينلامون على عدم معرفتهم بأصولهم وفروعهم .. وهذه الشجرة المباركة لا شك أنها تفي بالغرض وزيادة ..
فشكراٍ لكل من بذل جهداً بها .. والشكر موصول لإدارة الموقع .
بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على نبينا محمد وعلى آله وصحبه وسلم.. وبعد:
أشكر كل من قام على هذه الشجرة ولكن للأسف هناك أخطاء بعضها عادي وأكثرها فادحة أتمنى تلافيها على وجه السرعة، سأبرزها على شكل نقاط:
1-أبناء عجي أربعة وليسوا ثلاثة وهم: حقروص وحرموص وسنعوس وسرعوف، أما حرموص فانه انقطع، وله قصة معروفة ومشهورة مع أحد أقسام الزميل المشهورة، ويقال أن عيال عجي كل اثنين من أم، حقروص وحرموص من ام وسنعوس وسرعوف من ام، والله أعلم وأنا لا أؤكد هذه الرواية ولا أنفيها، ولكن الثابت عددهم أربعة.
2-سيف جد الشيحة هو سيف بن عبدالله بن زميل وليس كما ذكر بالشجرة انه ابن لسهيل نفسه.
3-سعد جد آل أبي سعد هو سعد بن زميل وليس كما ذكر أنه سعد بن عبدالله بن زميل.
4-الذرفان يجب وضع غصنهم مع السهيل لأنهم من السهيل على وجه الخصوص وليسوا مثل باقي الزميل بعيدين كالشلقان والنمصان.
5-هناك خطأ فادح بجد عشيرة النبهان الذين هم: الرخيص والخمسان والصلعان والشمروخ والخشرم والضو، فهؤلاء جدهم اسمه (نبهان) وليس (عبدالخير)! ولا أعلم من أبن جاء عبدالخير هذا؟
هم أبناء (نبهان) بن عبدالله بن زميل.. فالمفروض يعدّل اسم جدّهم إلى (نبهان) ويوضع غصنه تحت عبدالله بن زميل.
6-دعيج جد الشلقان، وسالم جد النمصان، وسعد جد آل أبي سعد، هم الذين يجب أن يكونوا تحت زميل مباشرة، أي هم البعيدين ، بالإضافة جدنا (عبدالله).. فهؤلاء الأربعة أبناء زميل الأول..
أي أن (زميل) تحته أبناءه الأربعة: عبدالله - سالم - دعيج - سعد .
وتحت عبدالله بن زميل: سهيل - سيف (جد الشيحة) - نبهان (جد الرخيص وباقي النبهان)
وتحت سهيل : عجي وودي والذرفان واللويش..
وتحت عجي: الرمحان والسنعوس والسرعوف ..
وهكذا..
أخيرا:
يجب وضع أساس للشجرة وراء اسم (زميل) بالقاعدة ترتكز عليه هذه الأسماء كلهايبيّن أصلها للأجنبي أو للغريب.. يعني زميل بن محمد بن زوبع بن محمد الحارث الشريف / بطن سنجارة / قبيلة شمر..
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته..
أبو راكان
ساير بن الليفي بن ساير بن نفج الرماحي..
السبت 16 صفر 1434هـ.
بارك الله في الجميع
أبو راكان السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. اسعد الله مسائك بكل خير..
عزيزي كل ما تفضلت به من ملاحظات صحيح .. وانأ لي وجهة نظر بخصوص الأفخاذ
الفرعية ما وراء الجد عجي لو تم الاستغناء عنها ولاكتفاء بأقسام الرئيسية من أبناء زميل فقط وتكون الشجرة كالأتي ..
زميل
عبد الله
سهيل
عجـــــي
ومن عجــــي يبدأ تفرع الشجــــرة ،،
تفادي الوقوع في الخطأ وخصوصاً أن الشجرة باسم العجـــي يعني ليس ملزمين بالأفخاذ الأخرى
وهذه وجهة نظري هذا وتقبل مني أخلص تحية
أبو خالد،،